عن البوابة

في بوابة البيانات الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، تجدون منظومات بيانات مفتوحة للاستخدام العام بما يعزز التزامنا بالمشاركة والشفافية. وتأتي هذه البوابة ضمن توجهات الدولة نحو تعزيز الاستدامة، وترسيخ مفاهيم اقتصاد ومجتمع المعرفة الرقمي.

تنقسم منظومات البيانات في هذه البوابة وفقاً للمواضيع المدرجة في صفحتها الأولى، وهي: الاقتصاد، والتعليم، والمجتمع، والتكنولوجيا، والمواصلات، والبيئة، والحكومة، والصحة، والبنية التحتية.

وتتولى الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء مهمة إدارة هذه البوابة وتحديثها باستمرار، وذلك انطلاقاً من مسؤولية الهيئة في تقديم أفضل وأرقى الخدمات لكافة المؤسسات والأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة ومختلف القطاعات والشركاء حول العالم. كما تنطلق الهيئة في هذه المهمة من مبادئ الالتزام والشفافية، والالتزام لكامل بكل ما من شأنه تحقيق الازدهار والتطور لدولة الإمارات.

وتدعو الهيئة جمهور المتعاملين إلى استخدام منظومات البيانات المفتوحة المنشورة على هذه البوابة، ومشاركتها بأي ملاحظات حول تلك المنظومات، انطلاقاً من شراكة الجمهور في آليات التطوير والتحسين لكل المعلومات والخدمات الحكومية.

إن البيانات في هذا العصر قد غدت جزءاً لا يتجزأ من عناصر الاستثمار في المعرفة، فمن خلالها يتم تطوير التطبيقات والحلول لمختلف الاحتياجات والمشاكل. ومن خلال البيانات أيضاً يتم اتخاذ القرارات الصائبة حول مختلف شؤون الحياة.